العتبات والمزارات المقدسة

العتبة العباسية المقدسة تحتفي بتخرج دورة الكفيل الثالثة لأساتذة تعليم القرآن الكريم وحفظه

اقام معهد القران الكريم في العتبة العباسية المقدسة، حفلاً تكريمياً بمناسبة تخرج دورة الكفيل الثالثة لأستاذة تعليم قراءة القرآن الكريم وحفظه.

 

اقام معهد القران الكريم في العتبة العباسية المقدسة، حفلاً تكريمياً بمناسبة تخرج دورة الكفيل الثالثة لأستاذة تعليم قراءة القرآن الكريم وحفظه.

وقال مدير معهد القران الكريم الشيخ جواد النصراوي في كلمته، اخذ معهد القران الكريم على عاتقة ومنذ تأسيسه بنشر الثقافة القرآنية من خلال إقامت الدورات والندوات على مستوى العراق، منها تخصصية في حفظ القران الكريم، وكانت هذه المشاريع واضحة للجميع من خلال قطف ثمارها في المشاركات العربية والدولية للمسابقات القرآنية واحراز المركز المتقدمة في تلك المسابقات، حيث اشترك في هذه الدورة مجموعة من قراء المساجد والحسينيات الذي بلغ عددهم (200) قارئ واستاذ من محافظات (بغداد وكربلاء والنجف والديوانية وبابل والكوت والناصرية) “.

وأضاف، “حققت هذه الدورة بفضل الاخوة القائمين عليها من اساتذة وقراء نجاح باهر، إلا ان هذا النجاح يأتي من خلال التخطيط المنظم من قبل القائمين على هذه المشاريع، والسير بالاتجاه الصحيح، وان معهد القران الكريم في العتبة العباسية المقدسة من خلال فروع في بقية المحافظات، مستمر في المشاريع القرآنية والاستفادة منهم في الدورات الصيفية او في مساجدهم وحسنياتهم”.

هذا وقد شهد الحفل حضوراً مميزاً لرئيس ديوان الوقف الشيعي السابق السيد صالح الحيدري ومسؤولين من العتبة المقدسة، كما وشهد عرضاً لفلم وثائقي عن الدورة من انطلاقها وحتى ختامها، ليختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى