العتبات والمزارات المقدسة

35 باكستانياً يفوزون بجوائز “نسيم كربلاء”

قامت العتبة الحسينية المقدسة بتكريم الفائزين في مهرجان “نسيم كربلاء” الثقافي السنوي ضمن دورته الرابعة التي جرت في باكستان.

 

قامت العتبة الحسينية المقدسة بتكريم الفائزين في مهرجان “نسيم كربلاء” الثقافي السنوي ضمن دورته الرابعة التي جرت في باكستان.

وقال المعاون الاداري لقسم العلاقات العامة مصطفى عباس، ان العتبة الحسينية المقدسة قامت بتكريم الفائزين في مهرجان نسيم كربلاء الثقافي، الذي يُعد من المهرجانات المهمة التي تقيمها العتبة الحسينية سنوياً في باكستان.

وأوضح، ان المهرجان ضم العديد من المتسابقين من مختلف مدن باكستان وأهمها العاصمة اسلام اباد، حيث كانت النتيجة حصول 35 فائزاً من أبرز المدن الباكستانية، على جائزة تكريمية عبارة عن زيارة للعتبات المقدسة في العراق.

وأضاف، ان المهرجان يسلّط الضوء على ما تقوم به العتبات المقدسة من أنشطة ثقافية ودينية في دولة باكستان وفي العراق، وقد ضمّت فعاليات المهرجان معارض للكتب ومحافل لقراءة القرآن ومراسيم رفع راية الإمام الحسين “عليه السلام”، وأن الهدف من المهرجان هو نشر رسالة السلام والمحبة والتعايش السلمي ونبذ التطرف الديني بين الشعوب.

من جهته قال احد الفائزين ذو الغفّار، انه لشرف عظيم أن نكون في رِحاب الامام الحسين “عليه السلام” وتحت قبته الشريفة، ونأمل أن تزداد مثل هكذا فعاليات وأنشطة دينية وثقافية تهدف لزيادة الوعي الديني والفكري والتصدي للفكر المتطرف ونشر رسالة الاسلام السمحاء”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى