العتبة العلوية المقدسة ترعى إقامة دورات قرآنية رمضانية للطلبة

أعلنت وحدة التعليم القرآني في دار القرآن الكريم التابعة للقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة عن افتتاح "دورات قرآنية رمضانية" لطلبة المرحلتين الدراسيتين الابتدائية والمتوسطة.

قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يواصل جهوده التبليغيّة والإرشاديّة خلال شهر رمضان العظيم

أعدّ قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة برنامجاً إيمانيّاً خاصّاً بشهرُ رمضان العظيم، من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف التي يصبو اليها كلّ مسلم، وتطبيق جزءٍ منها داخل العتبة المقدّسة وآخر خارجها ومنها خارج العراق، وذلك من خلال عددٍ من الخطباء العاملين في القسم.

معهد الكوثر القرآني النسوي يقيم دورة تخصصية في تعليم المقامات القرآنية والأداء الصوتي لكوادره القرآنية

أقام معهد الكوثر القرآني النسوي في العتبة العلوية المقدسة دورة تخصصية في تعليم المقامات القرآنية والنغم وحسن الاداء والمحافظة على الصوت وفق ضوابط معينة لكوادره التدريسية القرآنية في بناية المعهد وبإشراف مدرسة المقامات، زهراء مهوشيان، ماجستير سيكولوجية علوم نفس الفسلوجية من معهد القرآن في ايران.

مؤسسة جواد الأئمة تقيم ورشة عمل بعنوان همسات رمضانية في كربلاء المقدسة

مع حلول شهر رمضان العظيم، أقامت مؤسسة جواد الأئمة "صلوات الله عليه" الثقافية الخيرية في مدينة كربلاء المقدّسة، ورشة عمل بعنوان "همسات رمضانية" وذلك بالتعاون مع قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المطهّرة.

العتبة العلوية المقدسة تجهز وجبات الافطار لدور المسنين والعوائل المتعففة في النجف الأشرف

باشر قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة و مع إطلالة شهر رمضان العظيم، بتنفيذ برنامج توزيع وجبات الافطار اليومية في مختلف الجوامع ودور المسنين والعوائل المتعففة في محافظة النجف الأشرف، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قسم المضيف والآليات .

معهدُ القرآنِ الكريمِ النسويُّ في العتبةِ العبّاسية المقدّسة يُطلق برنامجَه القرآنيّ الرمضانيّ...

أطلق معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة برنامجَه القرآنيّ الرمضانيّ السنويّ في مقرّ المعهد الكائن في محافظة النجف الأشرف وباقي فروعه المنتشرة في عددٍ من المحافظات.

الصحن الحيدري الشريف يحتضن فعاليات المحفل القرآني الرمضاني اليومي

انطلقت فعاليات المحفل القرآني الرمضاني اليومي الذي تقيمه دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة في باحة الصحن الحيدري الشريف بحضور جمع كبير من الزائرين.

الصحن الكاظمي الشريف يحتضن المحفل القرآني الرمضاني

استمراراً لنهجها الثابت في رعاية واحتضان المحافل والمسابقات القرآنية والمناسبات الدينية في شهر  رمضان العظيم، أقامت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة - قسم الشؤون الفكرية والإعلام ـ دار القرآن الكريم محفلها القرآني الرمضاني اليومي في رحاب الصحن الكاظمي الشريف.

العتبة العلوية المقدسة تستقبل آلاف المتطوعين لخدمة الزائرين والفعاليات الخاصة بشهر رمضان العظيم

أعلنت شعبة المتطوعين التابعة لقسم الشؤون الإدارية في العتبة العلوية المقدسة المباشرة بتنظيم عمل المئات من المجاميع التطوعية الرجالية والنسائية القادمة من مختلف المواكب والهيئات الحسينية، لنيل شرف خدمة زوار أمير المؤمنين "عليه السلام" خلال شهر رمضان العظيم.

تركيبُ أولى البلاطاتِ الذهبيّة الجديدة في طارمة ضريح أبي الفضل العبّاس عليه السلام (صور)

تزامناً مع حلول شهر رمضان العظيم وتيمّناً بقدوم هذا الشهر الفضيل، واستكمالاً لمراحل مشروع تقوية وتذهيب طارمة مرقد أبي الفضل العبّاس "عليه السلام" بمرحلتها الثانية، شرعت الملاكاتُ الفنيّة والهندسيّة العاملة فيه بتثبيت أوّل القطع والبلاطات الذهبيّة على جدار الطارمة الخارجيّ، وهذه الأعمال منضوية ضمن هذا المشروع الذي يشمل تقوية وإعادة تذهيب جدران إيوان الذهب الكبير أو ما يُعرف بالطارمة، التي ستشمل الباب الرئيس المؤدّي الى الحرم الطاهر المواجه لباب قبلة أبي الفضل العبّاس "عليه السلام"، وذلك بعد أن تمّ الانتهاء من مرحلته الأولى التي شملت الأجزاء الواقعة على أكتاف هذا الباب -الأيسر والأيمن.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input