كربلاء المقدسة تحتضن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للعتبات المطهرة والمزارات الشيعية الشريفة في العالم الاسلامي

عقدت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة المؤتمر الدولي الثاني تحت شعار "حقوق الزائرين امانة في اعناقنا" للعتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق وسوريا وايران، وذلك في الصحن الحسيني الشريف، بحضور شخصيات دينية وامناء العتبات المقدسة والمزارات الشيعية في العالم الاسلامي.

مستبصر موريتاني: الإمام علي عليه السلام هو نفس النبي صلى الله عليه واله وعدل القرآن

تشرف المستبصر والداعية الإسلامي "شيخ سيدي احمد بن محمد آل الشريف" من موريتانيا من أقصى المغرب العربي بزيارة حرم أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب "عليه السلام"، والذي اعتنق مذهب أهل البيت "عليه السلام" بعد البحث والتقصي والاستبصار.

العتبتان الحسينيّة والعبّاسية تفتتحان معرض كربلاء الدوليّ للكتاب وقنوات الامام الحسين الفضائية تشارك في المعرض

شهدت منطقة ما بين الحرمين الشريفين افتتاح معرض كربلاء الدوليّ للكتاب الذي ينضوي ضمن فعاليّات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالميّ الثالث عشر الذي تقيمه وترعاه العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية تحت شعار: (الإمامُ الحسين-عليه السلام- غيثٌ منهمر وفيضٌ مستمرّ) في الثالث من شهر شعبان تزامناً واحتفاءً بذكرى ولادة الأقمار المحمديّة، بحضور شخصيات دينية واكاديمية.

العتبة العلوية تجهز 150 عجلة وتوفير أكثر من 10 آلاف وجبة غذائية بمناسبة المبعث النبوي الشريف

وجّه الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بتوفير جميع الخدمات الممكنة للزائرين مع بدء توافد جموعهم المليونية إلى مرقد أمير المؤمنين (علبه السلام)، بمناسبة المبعث النبوي الشريف.

المنافذ الحدودية تعلن اعداد الزائرين العرب والاجانب المشاركين بزيارة أستشهاد الأمام الكاظم عليه السلام

أعلنت مديرية المنافد الحدوية في وزارة الداخلية، دخول أكثر من 30 ألف عربي وأجنبي الى العراق للمشاركة بزيارة ذكرى أستشهاد الأمام الكاظم "عليه السلام".

العتبة الكاظمية تعلن الحصيلة النهائية لأعداد الزائرين الوافدين لإحياء زيارة الإمام الكاظم عليه السلام

أعلنت العتبة الكاظمية، الأحد، عن تجاوز أعداد الزائرين الوافدين على مرقد الإمام موسى بن جعفر "ع" في بغداد لإحياء ذكرى استشهاده الستة ملايين شخص.

العتبة الحسينية المقدسة تستعد لازاحة الستار عن موسوعة اهل البيت عليهم السلام القرانية

يستعد قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة لإزاحة الستار عن موسوعة أهل البيت "عليهم السلام" القرآنية الذي تعد من أهم المشاريع القرآنية التي تبنتها العتبة الحسينية المقدسة.

العتبة العبّاسية المقدّسة تُعلن الحداد وتتّشح بالسواد بذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام

استذكاراً للفاجعة الأليمة بذكرى شهادة الإمام موسى بن جعفر "عليه السلام"، أعلنت العتبة العبّاسية المقدّسة حالة الحداد والحزن الكاظميّ، وذلك تزامناً مع تبديل رايات قبّة الإمامين الجوادين الكاظمين "عليهما السلام"، مستذكرةً المصائبَ التي انهالت عليه كالسيل الجارف ابتداءً من تسلّمه الإمامة بعد شهادة أبيه الصادق حتى استشهاد "عليه السلام".

لجنة إحصاء الزائرين تؤكد دخول قرابة المليوني زائر يوم الأربعاء والخميس والجمعة لزيارة الإمام الكاظم عليه السلام

سجلت لجنة احصاء الزائرين دخول قرابة المليوني زائر يوم الاربعاء والخميس والجمعة لزيارة الامام الكاظم "عليه السلام"، والعدد في تزايد حتى الوصول الى ايام الذروة.

الحشود الموالية تتجه صوب بغداد لاحياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام

شهدت طرق محافظات العراق في الوسط والجنوب توافد الحشود الإيمانية الغفيرة الزاحفة مشياً على الأقدام رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً متوجهة صوب ذرى الولاء الإمامين الكاظمين "عليهما السلام".

العتبة الكاظمية المقدسة تعلن اكمال كافة استعداداتها لاستقبال الزائرين بذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام

تزامناً مع قرب حلول الذكرى السنوية الأليمة لاستشهاد باب الحوائج الإمام موسى بن جعفر الكاظم "عليه السلام"، أطلقت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة برامجها ونشاطاتها الخدمية والثقافية المتنوعة الخاصة بهذه المناسبة الأليمة هذا العام، تحت شعار (يا سمي الكليم)، لتجديد العهد والولاء للإمام الصابر موسى بن جعفر الكاظم "عليه السلام" وإدامة الزخم الروحي للخدم والمواكب المعزية والدفع بهم نحو زيادة الهمم في أداء واجب الخدمة.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input