دار العلوم في بيروت تصدر كتاب زينب عليها السلام في التاريخ للمؤلف مهدي عبد الله

 

صدر عن دار العلوم للتحقيق والطباعة والنشر والتوزيع في بيروت عام 2011 كتاب "زينب عليها السلام في التاريخ"، للمؤلف مهدي عبد الله.

ويوضح الكتاب، ان في الخامس من جمادى الأولى عام ستة من الهجرة في مدينة طيبة المنورة أل نور جديد غمر بيت النبوة وثقل الإمامة بهجة وجمالا ورونقا وبهاء فقد ولدت سيدة نساء  العالمين بنتا تشبه جدتها خديجة الكبرى وخالتها أم كلثوم فضمها أمير المؤمنين الى صدره، وأقام السنة، وبعد عودة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله ) من سفره، قال لابنته فاطمة: يا بنية آتيني بابنتك المولودة فلما أحضرتها أخذها وضمها الى صدره ووضع خده على خدها وبكى بكاء شديدا.

ويضيف الكتاب، فقال له امير المؤمنين "عليه السلام": يا رسول الله سمها فأجابه أولاد فاطمة أولادي لكن انتظر نزول الوحي في تسميتها، فنزل جبرائيل وقال: يا رسول الله ان الله تعالى سلم عليك وقال لك سم مولودة فاطمة زينب فإنا كتبنا اسمها في اللوح المحفوظ.

ويشير، هذا قصة ولادة السيدة زينب "عليها السلام" في كتاب زينب في التاريخ وفيه فصول أخرى يتكلم عن جوانب أخرى من حياتها الشريفة منها، النبوغ المبك، وومضات من طفولة العقيلة زينب "عليها السلام"، وزينب عالمة آل محمد، وامير المؤمنين يرد ملك كندة، والزواج الميمون، واولاد العقيلة، وعبادته ودعاء مروي عن العقيلة، والعقيلة زينب في رحلة الفداء والشهادة، وفصول اخرى كثيرة.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input