الاسلام يحرِّم الغدر والاغتيال

هناك تعريفات عديدة للعنف جلّها يصب في مجال استخدام القوة من طرف على آخر، والعنف هو تعبير عن القوة الجسدية التي تصدر ضد النفس أو ضد أي شخص آخر بصورة متعمدة أو إرغام الفرد على إتيان هذا الفعل نتيجة لشعوره بالألم بسبب ما تعرض له من أذى، وتشير استخدامات مختلفة للمصطلح إلى تدمير الأشياء والجمادات "مثل تدمير الممتلكات".

شيعة المغرب بين فكي كماشة، والضغط مستمرّ!

أسعى في هذه الأسطر إلى تسليط الأضواء على جزء صغير من واقع الشيعة المرير في المغرب والإضطهاد الذي عاشته هذه الاقلية خلال السنوات القليلة الماضية ومازالت تعيشه حتى يومنا الحاضر.

زيارة الأربعين .. الشيعة والعراق والعالم

 عديدة هي المظالم التي تعرّض لها الشيعة عبر التاريخ، وإن أقسى وأوجع ما وقع على الشيعة في هذا الزمن هو الإرهاب، وأكثر الإرهاب قد وقع على الشيعة في العراق، الذي تصدر قائمة التفجيرات الأكثر دموية في العالم، وذلك بحسب دراسة أجرتها جامعة ميريلاند الأمريكية، أكدت أن العام 2016 شهد أكثر من 108 تفجيرات إرهابية، حصل 87% منها في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

من وحي عاشوراء.. السيّدةُ زينب عليها السلام في مجلس اللعين ابن زياد

في مثل هذه الأيام من سنة 61 للهجرة عقد ابنُ زيادٍ الملعون في قصره ومجلس حكمه مهرجاناً ضخماً أحضر فيه رجالات جيشه وقادة عسكره وزعماء الكوفة الملتفّين حوله، وأمر بإحضار رأس الحسين "عليه السلام"، بين يديه وإدخال السبايا عليه، وذلك إمعاناً منه في إذلال سبايا أهل البيت "عليهم السلام"، واستجابةً لأحقاده الكامنة ضدّهم ولاستعراض القوّة، وتمكين الرّعب في قلوب الناس.

محطّات عاشورائيّة: الثاني عشر من محرّم الحرام وصول سبايا الإمام الحسين عليه السلام الى الكوفة

في الحادي عشر من المحرّم تحرّك موكبُ سبايا أهل البيت "عليهم السلام" وهو يقطع الصحارى، حاملاً الذكريات الموحشة والمؤلمة لليلة الفراق والوحشة التي قضوها على مقربةٍ من مصارع الشهداء، دخل الركبُ الى الكوفة في اليوم الثاني عشر من المحرّم سنة (61هـ) ففزع أهلُ الكوفة وخرجوا الى الشوارع، بين متسائلٍ لا يدري لمَن السبايا، وعارفٍ يُكفكفُ أدمعاً ويُضمر ألماً وندماً.

عزاء ركضة طويريج نشأته وتاريخه

تمثل ركضة طويريج واحدة من اكبر التجمعات البشرية التي تحدث حول العالم وتقام سنويا ظهر يوم العاشر من محرم لاحياء مراسيم استشهاد الامام الحسين "عليه السلام".

عبقات عاشورائية ـ الخيبة لمن يشكّك بالشعائر الحسينية

يقول المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله": روى إبراهيم بن أبي محبوب عن الإمام الرضا "سلام الله عليه"، في قضية الإمام الحسين "" وواقعة عاشوراء أنه قال: "إنّ يوم الحسين أقرح جفوننا وأسبل دموعنا وأذلّ عزيزنا".

البصرة وكرامة الإنسان

شبكة النبأ: تتوالى المحن والأزمات على العراق لأسباب قد يجهلها البعض من بسطاء الشعب ولكنها معروفة لطيف واسع من العراقيين، ولعل جلّ هذه المحن تتمحور حول هدر كرامة الإنسان في هذا البلد، وما يجري اليوم في مدينة البصرة من احتجاجات شعبية على سوء أحوال المواطنين يمثل دليلا قاطعا على الاستخفاف بالناس والتنكّر لأبسط الحقوق الإنسانية، فالماء والكهرباء والمأكل والملبس وبقية الخدمات الأخرى تمثل أبسط الواجبات التي ينبغي أن تتكفل بها الحكومة إزاء الشعب، لسبب واضح أنها تحفظ الحد الأدنى من كرامة الإنسان.

مترجم: الوهابية ثم داعش: كيف كانت السعودية نبعًا للإرهاب العالمي

تلك المسماة بالدولة الإسلامية لا تهدم الدول القومية التي أنشأها الأوروبيون منذ قرابة القرن فحسب؛ بل يبدو أنها بوحشيتها الفاجرة تلخص فكرة العنف الكامنة -حسب اعتقاد الكثيرين- في الأديان عامة وفي الإسلام خاصة.

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input